Vinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo Slider

الامانة العامة للمكتبة المركزية

مستشار العتبة الرضوية المقدسة في ضيافة المكتبة المركزية

عتبة دد

لتعزيز التعاون المشترك مستشار العتبة الرضوية المقدسة في ضيافة المكتبة المركزية 

 في اطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات ، زار الامانة العامة للمكتبة المركزية مستشار المكتبة المركزية للعتبة الرضوية المقدسة  الدكتور مصطفي مهدوي ، واطلع مهدوي على اقسام المكتبة ونظام الفهرسة فيها ومشارعها المستقبلية وتجربة الفهرس العراقي الموحد وأبدى اعجابه بالجهود المبذولة لتطوير واقع المكتبة من اجل تقديم أفضل الخدمات للأساتذة والباحثين والطلبة ، فيما ابدى مستشار العتبة عن استعدادهم لرفد مكتبتنا بالكثير من المصادر في مختلف الاختصاصات وفي ختام الزيارة قدم الامين للمكتبة المركزية د . عبد الهادي عبد الرحمن الشاوي  للضيف الزائر مجموعة من الاقراص ( DVD  ) محملاً عليها الرسائل والاطاريح الجامعية التي نوقشت في جامعة الكوفة لإيداعها في مكتبة الاستانة الرضوية .  

رؤيا و اهداف الامانة العامة للمكتبة المركزية

الرؤيا

تأمل الأمانة العامة للمكتبة المركزية لجامعة الكوفة ان تكون دائما منظومة ثقافية وواجهة حضارية تعكس مدى الاهتمام بالتعليم والمعرفة للفرد والمجتمع من خلال ما توفره من اوعية للمعلومات وخدمات متميزة للمستفيدين

الاهداف

تسعى المكتبة المركزية إلى تنمية مقتنياتها وتزويدها بمجموعة منتقاة من أوعية المعلومات المختلفة من خلال المعارض المحلية والدولية ومتابعة احدث المنشورات لتحقيق الأهداف الآتية :

1. هدف تربوي تعليمي : من خلال توفير المراجع والكتب وأوعية المعلومات المختلفة والرسائل المتعددة وأعداد البحث العلمي .

2. هدف ثقافي : بوصف المكتبة مركزا ثقافياً رئيسا فاعلا في المجتمع وذلك من خلال نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع . وتسهيل حصول الرواد على المواد المطبوعة أو غير المطبوعة الأخرى والتي تتيح لهم تثقيف أنفسهم بأنفسهم .

3. هدف معلوماتي : والمتمثل في توفير مواد المعرفة ومصادر المعلومات بأيسر السبل وبأقل جهد وأسرع وقت لخدمة البحث العلمي .

Joomla Templates - by Joomlage.com