Vinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo Slider

الامانة العامة للمكتبة المركزية

متوسطة الفراهيدي في ضافية المكتبة المركزية

الفراهيدي

وفد من طلبة متوسطة الفراهيدي في النظم الالية 

 زارت متوسطة الفراهيدي المختلطة التابعة للمدرية العامة للتربية بمحافظة النجف الاشرف سفرة علمية مدرسية لزيارة الامانة العامة للمكتبة المركزية بجامعة الكوفة وشارك في السفرة ثلة من المدرسين وطلبتها ،وقدم المهندس الاقدم محمد أحمد عبد النبي مسؤول المكتبة الافتراضية العراقية محاضرة عن مصادر المعلومات الرقمية وطرق الوصول اليها كذلك قدم العاملين في المكتبة شرحا مفصلاً عن اقسامها وطبيعة خدماتها ومشاريعها الجديدة والمستقبلية ونظمها الالية الحديثة حيث اكد الدكتور عبد الهادي الشاوي امين عام المكتبة المركزية ان هذه الزيارة تاتي ضمن خطط مدروسة لتطوير قطاع المعلومات بين التربية والتعليم.

رؤيا و اهداف الامانة العامة للمكتبة المركزية

الرؤيا

تأمل الأمانة العامة للمكتبة المركزية لجامعة الكوفة ان تكون دائما منظومة ثقافية وواجهة حضارية تعكس مدى الاهتمام بالتعليم والمعرفة للفرد والمجتمع من خلال ما توفره من اوعية للمعلومات وخدمات متميزة للمستفيدين

الاهداف

تسعى المكتبة المركزية إلى تنمية مقتنياتها وتزويدها بمجموعة منتقاة من أوعية المعلومات المختلفة من خلال المعارض المحلية والدولية ومتابعة احدث المنشورات لتحقيق الأهداف الآتية :

1. هدف تربوي تعليمي : من خلال توفير المراجع والكتب وأوعية المعلومات المختلفة والرسائل المتعددة وأعداد البحث العلمي .

2. هدف ثقافي : بوصف المكتبة مركزا ثقافياً رئيسا فاعلا في المجتمع وذلك من خلال نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع . وتسهيل حصول الرواد على المواد المطبوعة أو غير المطبوعة الأخرى والتي تتيح لهم تثقيف أنفسهم بأنفسهم .

3. هدف معلوماتي : والمتمثل في توفير مواد المعرفة ومصادر المعلومات بأيسر السبل وبأقل جهد وأسرع وقت لخدمة البحث العلمي .

Joomla Templates - by Joomlage.com